امان و خصوصية واتساب هل الواتساب مراقب هل حد يراقب شخص بالواتساب مراقبة الواتساب

 صفحة واتساب الرئيسية

الأمان في واتساب

الأمان والخصوصية قِوام عملنا

منذ خرج واتساب للنور وهدفنا منه مساعدتك على التواصل الدائم مع أصدقائك، أو مشاركة معلومات حيوية في أوقات الكوارث الطبيعية، أو لمّ شمل العائلات المنفصلة، أو السعي لعيش حياة أفضل. ولأن واتساب يُعد شاهدًا على أكثر لحظاتك الشخصية خصوصية، أدخلنا خاصية التشفير التام بين الطرفين في تطبيقنا. تكون رسائلك وصورك وفيديوهاتك ورسائلك الصوتية ومستنداتك ومكالماتك المُشفرة تمامًا بين الطرفين محميّة بحيث لا يمكن لأي جهة غير مرغوب فيها أن تطّلع عليها.

©1øπ%3
©1øπ%3

المراسلة الشخصية

يُستخدَم التشفير التام بين الطرفين في واتساب عندما تراسل شخصًا آخر باستخدام واتساب مسنجر. ويضمن أيضًا أنه لا يمكن لأحد، بما في ذلك واتساب، قراءة محتوى دردشاتك أو الاستماع إليه باستثنائك أنت والطرف الآخر الذي تتواصل معه. وبفضل خاصية التشفير التام بين الطرفين، تتم حماية رسائلك بقفل أمان ويكون المفتاح اللازم للاطلاع على هذه الرسائل معك أنت ومستلِم الرسالة فقط. ويحدث كل هذا تلقائيًا بدون الحاجة إلى تفعيل إعدادات معينة أو إعداد دردشات سرية خاصة من أجل حماية الرسائل.

مراسلة الأنشطة التجارية

إن كل رسالة ترسلها عبر واتساب محمية من خلال بروتوكول تشفير الإشارات نفسه الذي يؤمّن الرسائل قبل مغادرتها جهازك. وعند إرسال رسالة عبر حساب واتساب للأعمال، يتم تسليم هذه الرسالة بشكل آمن إلى الجهة التي يختارها النشاط التجاري.

تعتبر واتساب الدردشات التي تجريها مع الأنشطة التجارية التي تستخدم تطبيق واتساب للأعمال أو تدير أو تخزن الرسائل المتبادلة مع الزبائن رسائل محمية من خلال التشفير التام بين الطرفين. وبمجرد استلام الرسالة، تخضع لممارسات الخصوصية المطبقة لدى النشاط التجاري. وقد يوكل النشاط التجاري عددًا من الموظفين أو حتى بائعين خارجيين آخرين بمهمة معالجة الرسائل والرد عليها.

ستتمكّن بعض الأنشطة التجارية1 من الاستعانة بالشركة الأم لواتساب، وهي Meta، لتخزين الرسائل بأمان والرد على الزبائن. ويمكنك في أي وقت التواصل مع تلك الشركة لمعرفة المزيد حول ممارسات الخصوصية المتّبعة لديها.

عمليات الدفع

تتيح خدمة الدفع في واتساب المتوفرة في بعض البلدان إمكانية تحويل الأموال بين الحسابات في المؤسسات المالية. ويتم حفظ أرقام البطاقات والحسابات البنكية بصورة مشفرة ضمن شبكة تخضع لأقصى مستويات الأمان. ومع ذلك، لا تستكمل المؤسسات المالية إجراءات تلك المعاملات دون تلقي المعلومات المتعلقة بهذه التحويلات المالية، علمًا بأن هذه المعاملات لا ينطبق عليها خاصية التشفير التام بين الطرفين.

أنت المتحكم في كل الأمور

تحرص واتساب على إطلاعك على ما يحدث مع الرسائل التي تتلقاها أو ترسلها. وإذا كنت لا ترغب في استلام رسائل من شخص أو نشاط تجاري معين، فيمكنك في أي وقت حظر هذا الشخص أو النشاط التجاري مباشرة من الدردشة أو حذفه من قائمة جهات اتصالك. تحرص واتساب دائمًا على إطلاع مستخدمي تطبيقها على آلية معالجة الرسائل، وإتاحة الخيارات التي يحتاجها المستخدمون لاتخاذ القرارات المناسبة لهم.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم