إرشادات أمان WhatsApp

 إرشادات أمان WhatsApp

في WhatsApp ، الخصوصية والأمان جزء لا يتجزأ من حمضنا النووي. نحن ملتزمون بالحفاظ على أعلى معايير الأمان لملياري مستخدم حول العالم. مع كل ميزة ومنتج جديد نقوم ببنائه ، فإننا ندرس بعناية الآثار الأمنية للأشخاص الذين يعتمدون على WhatsApp لإجراء محادثات خاصة بأمان.


في عام 2016 ، أكملنا إطلاق التشفير من طرف إلى طرف باستخدام بروتوكول الإشارة المصمم بواسطة Open Whisper Systems. يضمن التشفير من طرف إلى طرف أنك وحدك الشخص الذي تتواصل معه يمكنه قراءة ما يتم إرساله أو الاستماع إلى المكالمات ، ولا أحد بينهما ، ولا حتى WhatsApp.


لا نقوم بتخزين الرسائل الخاصة على خوادمنا بمجرد تسليمها ، ولأمن إضافي نقدم التحقق من خطوتين للحماية من الوصول غير المصرح به إلى الحساب. إذا فقدت الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك ، فستبقى الرسائل التي تلقيتها مسبقًا على هاتفك ولن تكون متاحة في أي مكان آخر.


نحن نتعامل مع أمان مستخدمينا بجدية بالغة ونوفر وسائل حماية رائدة في الصناعة لمستخدمينا في جميع أنحاء العالم. يعمل فريق الأمان لدينا في WhatsApp مع خبراء من جميع أنحاء العالم للبقاء في طليعة التهديدات المحتملة. نجري مراجعات أمنية داخلية ونعتمد على أنظمة الكشف الآلي لتحديد المشكلات المحتملة وإصلاحها بشكل استباقي. نعمل أيضًا مع شركات أمنية رائدة لإجراء مراجعات لممارساتنا وشفراتنا ، ونشرك باحثين خارجيين من خلال برنامج Meta Bug Bounty لمساعدتنا في العثور على مشكلات الأمان وإصلاحها.


إذا تم تحديد خطأ ما ، فإننا نعمل على إصلاح المشكلة بأسرع ما يمكن. تمشيا مع أفضل الممارسات في المجال ، لن نكشف عن مشكلات الأمان إلا بعد أن نحقق بشكل كامل في أي مطالبات ، ونصدر أي إصلاحات ضرورية ، ونوفر التحديثات على نطاق واسع من خلال متاجر التطبيقات المعنية. نحن نستخدم نفس الأسلوب لجميع منتجات WhatsApp. إذا أصلحنا مشكلة في أحد منتجاتنا ، فإننا نعمل أيضًا على ضمان معالجتها في أي منتجات أخرى قد تعتمد على نفس الرمز.


نظرًا لسياسات وممارسات متاجر التطبيقات ، لا يمكننا دائمًا إدراج تحذيرات الأمان في ملاحظات إصدار التطبيق. توفر هذه الصفحة الاستشارية ، التي يتم تحديثها بانتظام ، قائمة شاملة بتحديثات أمان WhatsApp وما يرتبط بها من نقاط الضعف والتعرض الشائعة (CVE). يرجى ملاحظة أن التفاصيل المضمنة في أوصاف مكافحة التطرف العنيف تهدف إلى مساعدة الباحثين على فهم السيناريوهات التقنية ولا تعني أن المستخدمين قد تأثروا بهذه الطريقة.


نحن نتبع الإرشادات المقدمة من الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل للتخزين على الجهاز ونعتمد على أمان أنظمة التشغيل وواجهات برمجة التطبيقات. يعتمد WhatsApp أيضًا على العديد من مكتبات الأكواد التي طورتها جهات خارجية للحصول على ميزات متنوعة وسنقوم بتعليق تحديثات الأمان لهذه المكتبات حتى يتمكن المطورون الآخرون من إجراء التحديثات اللازمة. تتمثل سياستنا في إخطار مطوري ومقدمي أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة بشأن مشكلات الأمان التي قد يحددها WhatsApp.


نحن ملتزمون جدًا بالشفافية ويهدف هذا المورد إلى مساعدة مجتمع التكنولوجيا الأوسع على الاستفادة من أحدث التطورات في جهودنا الأمنية. نحن نشجع جميع المستخدمين بشدة على التأكد من إبقاء WhatsApp محدثًا من متاجر التطبيقات الخاصة بهم وتحديث أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الخاصة بهم كلما توفرت التحديثات.


الإفصاحات

1 تعليقات

إرسال تعليق

comments

أحدث أقدم